منتدى اسلام*islam*

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


نافذة على المستقبل
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  البوابة  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المدير العام-ISL@M-
 
الباحث عن الجنان
 
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 تعرف على الفرق بين الانترنت والويب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام-ISL@M-
Admin
avatar

عدد المساهمات : 60
نقاط : 199
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 07/04/2009
العمر : 27
الموقع : www.b-islam.yoo7.com

مُساهمةموضوع: تعرف على الفرق بين الانترنت والويب   الجمعة سبتمبر 04, 2009 11:01 am

لوب أو الشبكة العنكبوتية العالمية (بالإنجليزية: World Wide Web) أو اختصارا وِبْ وهي نظام من مستندات النص الفائق المرتبطة ببعضها تعمل فوق الإنترنت. ويستطيع المستخدم تصفّح هذه المستندات باستخدام متصفّح وب، كما يستطيع التنقّل بين هذه الصفحات عبر وصلات النص الفائق. وتحوي هذه المستندات على نص صِرْف، صور ووسائط متعددة.

تم إنشاؤها سنة 1989م، وكان الغرض منها تيسير الاتصال بين المنظمات الأوربية المجتمعة في سويسرا. والوب نظام للترابط بين النصوص في الشابكة (الانترنت ). هذا الترابط المتداخل (Hyperlinking) بين النصوص في الشابكة(الإنترنت ) يسمح بالانتقال فيما بين الصفحات باستعمال متصفح إنترنت. وصفحات الوب من الممكن أن تحتوي على نصوص، وصور، وأصوات، ومرئيات (فيديو)، وصور متحركة، وبرامج تفاعلية، وغير ذلك. ويقوم بتوفير هذه الصفحات في الشابكة (الإنترنت ) مخدم(وب سرفر). ويقوم هذا المخدم بإرسال الصفحات، ومحتوياتها بناء على الطلب من متصفح الشابكة.

ومن أهم الأدوات في شبكة الوب هي البواحيث (محركات البحث ). إذ أنه بسبب ضخامة (الشابكة (الإنترنت ) ) ، هناك حاجة لاستعمال خدمات البحث في الإنترنت لإيجاد المعلومات المطلوبة.
الإنترنت (الشابكة )هي مجموعة متصلة من شبكات الحاسوب التي تضم الحواسيب المرتبطة حول العالم [الكبير]، و التي تقوم بتبادل المعلومات فيما بينها بواسطة تبديل الحزم باتباع ميثاق الإنترنت الموحد (IP). تقدم الإنترنت العديد من الخدمات مثل الشبكة العنكبوتية العالمية (الويب)، و تقنيات التخاطب، و البريد الإلكتروني، و برتوكولات نقل الملفات FTP. تمثل الشابكة (الإنترنت )اليوم ظاهرة لها تأثيرها الاجتماعي و الثقافي في جميع بقاع العالم، و قد أدت إلى تغيير المفاهيم التقليدية لعدة مجالات مثل العمل و التعليم و التجارة و بروز شكل آخر لمجتمع المعلومات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://b-islam.yoo7.com
 
تعرف على الفرق بين الانترنت والويب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اسلام*islam* :: منتدى الانترنت والكمبيوتر-
انتقل الى: